30 أغسطس 2010
عزوز
1٬365 مشاهدة
ليلة البحث عن معلومة

 

no-1

 

عندما افكر في البحث عن معلومة في الانترنت فأنني اتوجه الى محرك البحث قوقل . طبعا انا اسميه جدي قوقول لانه يعرف كل شي لكن من الاشياء التي تصدمني عندما يظهر لي نتائج البحث واذهب الى احدى المنتديات طبعا اكثر المعلومات تجدها في المنتدىات, طبعا لزم تنتظر لحد مايحمل الصور الي في المنتدى.

بعدها يظهر لك عبارة [عفوا لايمكنك مشاهدة بقية الموضوع لأنك غير مسجل] .طيب والحل ؟!! يعني لزم اروح اسجل وادخل بريدي وانتظر رسالة التفعيل وبعدها افتح البريد واضغط على الرابط وبعدين ادخل على المنتدى  لأجد المعلومة التي كنت ابحث عتها. والمشكلة تضيع المعلومة بين صور تواقيع الاعضاء وبين مواضيع العضو السابقة وبين الايقونات والملف الشخصي يعني تجد المعلومة سطر او سطرين. طيب ليش هذا التعب يعني لزم تزيد من اعضاء المنتدى من أجل تزويده بمعلومة.صراحة شي لا تجده سوى في منتدياتنا العربية, ولكن في المقابل تجد المنتديات الاجنبية تعطيك المعلومة دون الحاجة الى التسجيل, غير انك لا تجد ذلك التكلف في التصميم والصور بل تجد منتدياتهم بسيطة في التصميم وغنية بالمعلومة, لذلك نتمنى اعادة النظر في منتدياتنا.لنجعل منتدياتنا غنية بالمعلومة ولا مانع من التصميم ولكن بشكل بسيط .

ردان على “ليلة البحث عن معلومة”

  1. لافض الله فوك يا أخي ،،، والله فعلاً شيء مؤسف ،،، ودائماً ما أعاني من هذه المصيبة ،،، والتي أراها تدخل في باب من كتم علماً ،، لذا دائماً ما أتحاشا البحث في المنتديات العربية لعباطتها وخبالتها،،، وهذا يعطي مؤشر واضح أن المنتديات العربية ليس الهدف منها إثراء المحتوى المعرفي العربي بل زيادة عدد الزوار بأي طريقة لتحقيق مكاسب مادية وسبحان الله العلي القدير جميع منتدياتنا العربية إلا ما ندر فاشلة جميعها ولم تحقق أي مكاسب مادية تذكر بل تتوقف في فترة قصيرة ولكن من يتعظ!!!!

  2. يقول عزوز:

    نتمنى من اصحاب المنتديات ان يهتمو بهذة النقطة وعدم احتكار المعلومة في المواقع, العجيب في الموضع ان بعض المواضيع تكون منسوخة من مواقع اخرى ثم يضعها في منتداه ويمنع ظهورها الا للاعضاء.

    اشكرك على مرورك يابو بكر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.