5 أغسطس 2013
عزوز
1٬854 مشاهدة
كيف تحصل على الوزن المثالي وتتخلص من الكرش ؟

 

 

 

diet-and-exercise

 

 

  

    يراود الكثير منا حلم الحصول على جسم مثالي خالي من الزوائد خاصة التي تاتي في الاطراف ,وهذا لا يخص فقط اصحاب الاوزان الثقيله بل ان بعض اصحاب الاوزان الخفيفة تجد لديه مايعرف بـ(الكرش) وايضا الزوائد التي تأتي في اطراف البطن.وهذا الامر يعتبر مزعج لكثير من الاشخاص لذلك دعونا نتعرف على هذه النصائح او البرنامج الرياضي البسيط من خلال عدة خطوات بسيطة قد تساعدك باذن الله في انقاص وزنك.

تنويه: اذا كنت تعاني من اي مشاكل صحية يجب عليك استثارة الطبيب قبل البداء في اي برنامج رياضي او غذائي.

 

النصيحة الاولى : عليك بتغيير نمطك الغذائي فالغذاء هو اهم عنصر في انقاص الوزن, ويوجد هناك برامج غذائية كثيرة يمكنك الحصول عليها من خلال بحثك في الانترنت ولكن تلخص في الابتعاد عن الدهون والسكريات واستبدالها بالخضروات والفواكة.

Balanced-Diet

النصيحة الثانية : عليك بالاكثار من شرب الماء اثناء عمل اي تمرين رياضي لتعويض الجسم عن بعض السوائل كم ينصح بشرب الماء خلال اليوم حتى في فترات الراحة. فالماء من الامور المساعدة على انقاص الوزن.

water bottle

 

النصيحة الثالثة: عليك ان تمارس رياضة المشي العادية وحاول زيادة السرعة اثناء المشي بالتدريج ويجب يكون المشي ساعة او اكثر للحصول على الفائدة المطلوبة.

signwalk_432_243

 

النصيحة الرابعة: مارس تمارين الطحن وهي ماتعرف باسم (Crunches) وذلك لحرق الدهون التي في منطقة البطن. وطريقة التمرين هو ان تستلقي على ظهرك وتثني ركبتيك ثم تضع يديك خلف راسك وتقوم برفع نفسك الى الامام كما هو موضح في الصورة ادناه.

crunches

 

النصيحة الخامسة : اشتري دراجة ثابته وحاول ان تمارس الرياضة عليها باستمرار فهي تساعد على شد الجسم وحرق الدهون.

reebok-i-bike-01

النصيحة الاخيرة: عليك بوضع هدف مثل ان تضع وزن معين ترغب في الحصول عليه, ولتحقيق الهدف عليك بالالتزام , كما ينبغى عليك وضع برنامج والتقيد به. وحاول اثناء ممارسة الرياضة الاستماع او مشاهدة برنامج مسلي حتى لاتصاب بالممل فاكثر مايعيق الاستمرارية هو الملل بالاضافة الي توفر الادوات الرياضية مثل : الحذاء المناسب, والملابس المناسبة مثل القطنية بالاضافة الى مؤقت (ساعة الايقاف) وهي موجودة في معظم الجوالات الذكية بالاضافة الى ميزان لقياس الوزن بين فترة واخرى ولانسى عدم الاستعجال في الحصول على النتائج.

مع تمنياتي لكم بصحة وعافية واجسام رشيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.