22 مارس 2018
عزوز
236 مشاهدة
اخطر انواع العناكب بالصور

 

 

تتواجد العناكب في كثير من الاماكن مثل المنازل والحدائق والامكان المهجورة وعادة ماتبني شباكها في زوايا المنازل او على الابواب او النوافذ ولكن هل جميع هذه العناكب سامه وخطيره؟ وهل يجب الحذر منها جميعا ام ان بعضها سام والبعض منها غير سام. هذا ماسوف تعرفه في هذه التدوينة.

 

  • عنكبوت الارملة السوداء

 

 

يعد عنكبوت الأرملة السوادء واحد من  أخطر العناكب في العالم ويمكنك التعرف عليه فوراً  عن طريق أن له بطن أسود في أحمر وبذلك هذا النوع من العناكب لا يجوز العبث معه. ويمكن لاأثار هذا العنكبوت تمتد علي نطاق طويل تصل إلي أنه قاتل ويؤدي إلي ألم حارق وتسمم .

تعيش عناكب الارملة السوداء في الحطب والحظائر وتعيش الاناث في الاماكن المفتوحة ولكن لديهم ميل خاص للبيوت القديمة ومواسير السباكة واجهزة التكييف الحديثة.

 

  • العنكبوت الجملي.

الجملي

 

العنكبوت الجملي يبلغ طوله 15 سم وله 2 فك قوي تساعده عن البحث عن الفريسة وهذا يجعله واحد من أكبر العناكب في العالم رعباً  وفي الواقع أن العنكبوت الجملي حيوان تعثر عليه في الصحراء بداخل  جميع أنحاء العالم .

يبدو العنكبوت الجملي شرس جداً وينمو بشكل كبير وقدرة علي القفز بسرعة البرق تصل سرعته 10 ميل في الساعة مايقرب من 16 كيلو متر في الساعة . يحلق الجسم بالألم عند اللدغ ولكنها ليست سامة.

 

  • العنكبوت المهدب

المهدب

 

هذا العنكبوت يمتلك شكل علي عكس اشكال العناكب الأخري فهو يمتلئ بالشعر الكبير الذي يشكل رعب عند رؤيته للأفراد  . ويقفز علي الأفراد لكي يقوم بالدغ لأن له أنياب قوية تهجم علي الفريسة تشبه الكماشة .

يمتلك العنكبوت المهدب سلوك مرعب  ولدغات سيئة  ويذكر أن اللدغة الواحدة منه  تسبب الألام المبرحة والتشنج العضلي الشديد في بعض الحالات وتشنجات وألام في الصدر . وبالرغم من أنه لا يوجد حالات وفاة مؤكدة بسبب العنكبوت المهدب إلا أنه يحمل سم قوي.