25 نوفمبر 2014
عزوز
1٬464 مشاهدة
9 أسباب تمنع ظهور عضلات البطن

 

waist-834

تعتبر عضلات البطن من جمال شكل الجسم عند الرجال والنساء سواء وتعتبر هذة المنطقة وهي منطقة عضلات البطن من العضلات العنيدة ومن الصعب ابرازها الا بالجهد والتمارين وتباع بعض الامور الصحية

هناك عدة أسباب قد تكون وراء عدم ظهور عضلات البطن التي تعمل جاهداً عليها.

نقوم بكثير من التمرينات من أجل الحصول على القوام المثالي، لكن تبقى عضلات البطن هي الهدف الأول والأصعب، وكثيراً ما نيأس من عدم ظهور نتائج واضحة بعد فترة من التمرينات، فإليك 9 أسباب لذلك.

الأكل بشراهة

يظن البعض أن الرياضة وحدها تكفي لإظهار عضلات البطن، وهو أمر غير صحيح، فنوعية الأطعمة تأثر مباشرة على عضلات البطن، وليس الحل هو إتباع نظام غذائي قاسي، فأحياناً يكون الحرمان سبباً في الأكل بشراهة زائدة.

الامتناع عن النشويات

يظن الكثير أن الامتناع عن النشويات هو أحد أقصر الطرق إلى إظهار عضلات البطن، قد يكون الأمر صحيحاً إلا حداً ما، لكن بعد فترة من الحرمان من النشويات يبدأ الجسم فى إفراز هرمونات تقلل من سرعة حرق الدهون بالجسم وخاصة الدهون صعبة الحرق.

تمرينات بسيطة لتقوية عضلات البطن

 

التدخين والمشروبات الغازية

يقلل التدخين من عملية التمثيل الغذائي، ويأثر مباشرة على توصيل الغذاء إلى الأماكن التي يحتاجها الجسم وبالتالي يؤدي إلى تراكم الدهون في مكان واحد وعادة ما تكون منطقة الخصر والبطن، بالإضافة إلى المشروبات الغازية التي تساهم في تراكم الدهون حول منطقة البطن.

تطبيق يمنحك عضلات بطن بارزة

 

قلة تمويل الجسد بالمياه

قلة شرب المياه يؤدي إلى تراكم السوائل في منطقة البطن، فعندما يشعر الجسم بنقص السوائل، يقوم ذاتياً بتخزين ما يملك من سوائل حتى ولو كانت ضارة، وبالطبع يجب تجنب الأطعمة السريعة والمقليات والمخللات فهي تقلل من تخلص الجسم من السوائل الضارة به، يجب أن يكون شرب 12 كوباً من الماء يومياً هدفاً تسعى إليه إذا كنت ترغب في التخلص من السوائل الضارة المحيطة بمنطقة البطن.

قلة النوم

قلة النوم تدفع الجسم لإفراز هرمون الـ”كورتزيول” الذي يشجع الدهون على التمركز في منطقة المعدة، احرص على النوم من 7 إلى 8 ساعات يومياً.

 

عدم ممارسة التمارين الهوائية

مثل المشي والسباحة وركوب الدراجات، فتلك الرياضات تساعد على حرق الدهون في الجسم بأكمله ومنع تراكمها في مكان محدد.

كثرة تمارين عضلات البطن

التركيز على تمرين عضلة معينة يومياً يقتلها ولا ينميها، يجب تدعيم تمارين البطن بتمارين أخرى تؤدي إلى شد الجسم بالكامل كتمارين الأرجل والظهر.

ضعف في تجاوب الجينات

ليست كل الأجسام متماثلة في التجاوب للتمرينات، ويلاحظ كثيراً أن هناك أشخاص تظهر عندهم آثار التمارين في عضلات بعينها عن أخرى، وهو أمر خارج عن الإرادة يحتاج إلى الصبر والمثابرة على التمارين وعدم اللهفة على النتائج.

ضعف البنية العضلية

يستطيع الرجل الذي يملك بنية عضلية ضعيفة دعمها عن طريق الانتظام في التمرينات، وبالنسبة لتمارين البطن فهي لا يجب أن تزيد عن 4 مرات أسبوعياً، بعكس ما هو سائد من التعرض لتمرينات البطن يومياً، يضاف إلى ذلك النظام الغذائي الصحي المتوازن، الذي لا ينقصه أحد عناصر الغذاء، فيجب توفر البروتين والكربوهيدرات والنشويات والمحتوى الدهني أيضاً .

 

 

المصدر : موقع أكشنها