25 يناير 2013
عزوز
4٬846 مشاهدة
معلومات عن سمك القرش (Shark)

greatwhiteshark

يعتبر سمك القرش هو من افتك انواع الاسماك في البحار والمحيطات وانا صراحة اسميه ملك البحر اذا كان الاسد هو ملك الغابة وسمك القرش كغيره من الاسماك له عدده انواع ولعلنا في هذة التدوينة نطرح بعض الصور والمواضيع عن اسماك القرش ونتمنى لكم الاستمتاع بالتديونة. طبعا المعلومات منقولة

هذا المخلوق المهيب يتألف من400 نوع، تنقسم أنواعه إلى 30 عائله، تحتوي كل منها ثمانية أعضاء من النوع المسمى سمك القرش، ومن بين الـ 400 نوعً يعتبر 30 منها فقط المتوحش والذي قد يمثل تهديدا وخطرًا على الإنسان. ويتصدر هذه 30 فصيله منها 4 أنواع تعد من أخطر أنواع القرش في العالم، وهي القرش الأبيض ” “White Shark، والقرش الثور Bull Shark، والقرش النمر Tiger Shark، والقرش المحيطي OceanicShark، وبالرغم من كل ذلك فإن علماء الحياة البحرية اعتبروا العداء لأسماك القرش ظلمًا بينًيا، ولذلك يبذلون جهودًا مضنية ومنذ سنوات عديدة للدفاع عن حقوقها البيئية. صحيح أن سمك القرش يعتبر عدوًا طبيعياً للإنسان ولكنه في حقيقة الأمر لا ينافس الإنسان أبدا على الحياة في بيئته على الأرض، بالإضافة إلى أن الإنسان لم يكن يومًا على رأس قائمة الطعام المفضلة له. فعادة يهاجم القرش الإنسان عن طريق الخطأ، بما في ذلك الأنواع الخطيرة والتي لا تجد بأسًا في مهاجمة الإنسان إلا أنها في حقيقة الأمر لا تهاجمه إلا إن كانت جائعة وليس لديها بدائل، وبالطبع هذه ليست دعوة للجرأة والاقتراب منها، وذلك لأن أقل القروش شراسة قد تكون سببًا في الموت بطريقة أو بأخرى.حيث أنه يحدث ما يقارب من 50 إلى 75 هجومًا من سمك القرش سنوياً ومنها 5 إلى 10 تؤدي إلى الموت. و 9 من 10 أسماك يهاجمون على عمق 1.6 متر من السطح.. ومعظم هذه الحالات تكون مميتة. بالإضافة إذا ما اعتبرنا أن الإحصائية خبر سار للنساء كون معظم الضحايا من الرجال..!

أنواع اسماك القرش مع الصور::

القرش الابيض ((White Shark)).

great-white-shark4

القرش الثور ((Bull Shark))

bull-shark2

القرش النمر ((tiger Shark))

TigerShark

قرش ابو مطرقة ((hammerhead  shark))

Virgin_Births_Shar_1199290a

القرش الضاحك ((Basking Shark))

basking_shark_mouth

قرش المرجان ((Blacktip Shark))

images

القرش الرمادي ((galapagos shark )).

images

القرش الليموني ((Lemon Shark ))

Lemonshark

قرش الذئبة ((Mako Shark))

قرش الممرضة ((Nurse Shark))

images

قرش المنشار ((Saw Shark))

mk77615_241648_330005.jpg4-قرش-المنشار-أو-أبو-منشار-saw-shark

وهناك انواع اخرى لاسماك القرش.

***************

الطعام المفضل لدى اسماك القرش

shark191106_468x397

تعتبر أسماك الفقمة وسباع البحر تعتبر الفريسة المثالية للقروش بسبب ارتفاع نسبة الدهون في لحومها، ولا يعد الانسان النحيف أكلة شهية, فعادة يهاجم القرش الإنسان عن طريق الخطأ، بما في ذلك الأنواع الخطيرة إلا أنها في حقيقة الأمر لا تهاجمه إلا إذا كانت جائعة وليس لديها بدائل، وبالطبع هذا ليس يعطيك شبباً للأقتراب منها، وذلك لأن أقل القروش شراسة قد تكون سببًا في الموت .حيث أنه يحدث ما يقارب من 50 إلى 75 هجومًا من سمك القرش سنوياً ينتج عنها 5 إلى 10 حالات وفاة. 9 من 10 أسماك يهاجمون على عمق 1.6 متر من السطح, ومعظم هذه الحالات تكون مميتة, وغابلاً ما يكون معظم الضحايا من الرجال. واسماك القرش تحب الدم ورائحة الدم.

اسنان اسماك القرش.

shark-teeth-flouride-120725-675707-

جميع أسماك القرش تنموا لها أسنان بشکل مستمر، تسقط الأسنان وتعوض باستمرار بأسنان جديدة، بعض أسماك القرش تنمو لديها آلاف الأسنان في السنة الواحدة.
أسماك القرش لها أيضاً أسنان صغيرة جداً على معظم أجزاء جلدها تجعلها خشنة الملمس وکأنها ورقة السنفرة Sandpaper.

******************

زعانف سمك القرش

zzzzzzzzzzShark-fin

تستخدم زعانف اسماك القرش لعمل حساء ويعتبر هذا الامر يهدد تكاثر اسماك القرش ممى يودي بها الى الانقراض . حيث يتم قطع الزعانف بعد اصطياد اسماك القرش ثم يتم رميها في البحر واخذ الزعانف. انا صراحة ودي اجرب حساء زعانف اسماك القرش.

Shark_fin_home

sharkfin1

0,,16135932_303,00

وفي الختام اتمنى ان تكون استمتعتم بالمشاهدة ويشرفنا تعليقاتكم عن الموضوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.