2 ديسمبر 2011
عزوز
2٬544 مشاهدة
كامري وتفحيط في الدائري

 

 

 

camry

بعد قرائتي لكتب التطوير وكتب تنمية الذات والكتب الاكثر مبيعا في العالم والكتب التي توقض المارد يعني اذا احنا مو قادرين نستيقظ في الصباح تبغانا نوقظ المارد  والكتب التي تقول ماذا تقعل لو لديك مليون؟ يعني واحد يسأل مثل هذا السؤال وش يكون مصيره وش كان يسوي وهو يسأل مثا هذا السؤال  وغيرها من الكتب التي ظهرت علينا مؤخرا.

 

وبعد الاطلاع على المادة رقم 1 وبعد تكوين لجنة من شخص واحد الي هو انا  فقد قررت  بالاجماع قرار نهائي وانا بكامل قواي العقلية  ان اشتري لي كامري موديل 2000 وابداء في التنطيل والتفحيط, في شوارع الرياض لانها اوسع من شوارع جدة  يعني تبغى تقنعني ان الانسان لو فكر في شي راح يجيبه يعني ابغى اصير مليونير راح اصير مليونير, طيب وتبغى تقنعني انت ياصاحب كتاب ايقظ المارد الي باداخلك ان الواحد منا لو جلس يقول انا شجاع انا شجاع ثلاث مرات وبعدها طلع له اسد ماراح يخاف!! طيب وش رايك اني انا جلست اقول لنفسي انا شجاع انا شجاع لحد مانمت واليوم الثاني كملت  نفس الجملة  وبعدها طلعت الشارع وضربت لي واحد طفل صغير شات الكورة على سيارتي وجمع عيال الحارة وضروبوني وانا قاعد اقول انا شجاع.

وين اصرفها كلمت انا شجاع !!؟؟

الحقيقة كثير من الكتب قد لاتحمل في طياتها مايبحث عنه الانسان احيانا لذلك تجد الكثير من الذين يقرائون في الكتب التي تحتوي على الكثير من الكلام الذي قد يكون مجرد حشو وليس له فائدة فان القارئ يصاب بالاحباط ولايكمل القرائة, لذلك من افضل الكتب هي تلك الكتب التي تركز على الموضع الرئيسي للكتاب ولاتكثر من ذكر الامثلة والقصص التي قد تختلف الظروف التي حدثت فيها.

وبعد هذة التدوينة البسيطة احب ان انبه ان ليس بالشرط ان يكون كلامي صحيحا فهناك من الناس من استفاد من هذة الكتب وهناك من استطاع ان يغير حياته بعد قرائته لمثل هذة الكتب فلا انكر ان هناك مواضيع مفيده موجودة في هذة الكتب ولكن قد يكون كسلنا وعدم تطبيقا لما نقرائه هو احد الاسباب التي تبعدنا عن القرائة.

ياشباب  للمعلومية التفحيط خطير وقد اودى بحيات الكثير من الشباب وهو من الهوايات الخطيرة وننصح بعدم ممارسة هذة الهواية المميته.وقد ذكرتها في هذة التدوينة من باب التسليه.