3 نوفمبر 2011
عزوز
2٬862 مشاهدة
كيف تصبح رجال ونعم فيك؟

 

 

 

kill-coff

منذ الصغر ونحن نعاني من مسألة تقديم القهوة للضيوف وطبعا قد يكون الامر في بدايته غريب اذ ماهي الصعوبة في تقديم القهوة للضيوف؟

 

في الحقيقة كانت ولازالت التعليمات التي يجب ان تتبعها لتقديم القهوه للضيوف هي المفتاح الاساسي لتكون (رجال ونعم) حيث ان صب القهوة له طرق يجب ان تتبعها وكنت واحد من الناس الذي لاينام الليل لوجود بعض التسألات حول تقديم القهوة, التي قد لا اجد لها الاجابات المقنعه  فمثلا كانت من ضمن التعليمات في تقديم القهوة هو ان تبدأ باليمين وكان التسأل الذي يراودني هل المقصود باليمن هو يمين الضيوف ام يميني انا يعني اصب القهوة للشخص الي على يدي اليمين ولا الي على يد الضيوف من جهة اليمين, وطبعا تخيل شكلك وانت تمثل الدور.

ومن ضمن التعليمات انه  يجب عليك  ان تبدا بالكبير يعني اكبر واحد سننا تبدا بصب القهوة له, طيب السؤال هنا والذي حير العلماء اذا كان هذا الشخص الكبير سننا جالس في منتصف المجلس يعني صدر المجلس وعادة هم يجلسون في صدور المجالس وعلي يدك اليمن واحد شاب في الثلاثينيات ,السؤال هنا  ايهما اولا انك تقدم له القهوة الكبير سننا الي في صدر المجلس ولا الشخص الي على يدك اليمين؟؟؟؟؟؟

 

طيب اذا كان في المجلس اكثر من واحد سنه كبير كيف تعرف من اكبر من الثاني , يعني هل تقوم بعملية حسابية مثلا.

مجموع الموجودين في المجلس تقسمهم على اعمارهم وتضربها في عدد فناجين القهوة ويطلع الناتج  انك ترجع القهوة في المطبخ  وتطردهم من المجلس.

من ضمن التعليمات التي تحتاج الا شخص دقيق الملاحظه ولديه عيون مثل عيون الصقر هو انك ماتعبئ الفنجان الى اخره طيب هل الفنجان فيه مقاسات يعني مثل علب بعض الادوية مرسوم خط ومكتوب عليه 5 مل 10 مل. طيب كيف اعرف ان الفنجان مضبوط ومو ممتلئ, ماهو المعيار العالمي لقياس مقدار القهوة في الفنجان.

 

سؤال اي الصورتين في الاسف هي الصح:

coffe

 

صراحة هناك الكثير من التعليمات في تقديم القهوة التي مانزل الله بها من سلطان ,وطبعا انا فكرت كثيرا في حل مثل هذة المشكلات التي قد تسبب عقد نفسيه للأجيال الصاعده وكانت الفكرة مكونة من مجموعة افكار ومن ضمن هذة الافكار وهي  الاسهل :

1- اننا نوزع على الضيوف حلاوة قهوة الموجودة في محلات البيك بكثرة بنص ريال يجلس يمص فيها لحد ما يخلص ويتوكل على الله, ونعطيه كرتون كامل بس يفكنا من شره ولا يجلس كل شوي وهو يهز الفنجان علشان اصب له.

2- الطريقة الثانية اننا نسوي في ركن المجلس بوفية صغيره وكل واحد يبغى شي يقوم ويصب له خدمه ذاتيه.

3- الطريقة الثالثة توزع منشورات عليهم تبين ضرر القهوة وانها تسبب السهر والارق.

4- الطريقة الرابعة تحط ملح في القهوة علشان تفطمهم.

5- الطريقة الاخيرة انك ماتفتح للضيوف الباب وهذا الاسهل والافضل.

رد واحد على “كيف تصبح رجال ونعم فيك؟”

  1. يقول شذو:

    فعلا موضوع مهم جدا
    مشكوووووووور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.