10 سبتمبر 2011
عزوز
909 مشاهدة
زحمة بسبب حكة

 

 

 

azzoz-smal acc

 

قبل الحديث عن الموضوع دعوني  اوضح لكم معنى حكة هنا وهي في عالم حوادث السيارات يعني خدشه وهي الضربة البسيطة في هيكل السيارة (body) . الحقيقة الذي يشاهد الزحام الدائم في شوارعنا واخص بالذكر مدينة جدة تجد ان بعض الزحام له مبررات مثل زحام ايام المدارس,رمضان,الاعياد,الحج  هذه قد نعتبرها زحام بسبب موسم, ولكن الزحام الذي لا يطاق ولا يحتمله اي شخص وهي الزحام بسبب الحوادث.

نسأل الله ان يستر علينا ويكفينا شر الحوادث, تجد الناس عندما يشاهدون حادث يتوقفون لبرهه من أجل المشاهدة وهذا امر يتكرر باستمرار وليس هذا هو موضوعنا ولكن موضوعنا هو الحوادث التي تسبب زحام وفي الاخير يكون الحادث مجرد (حكة في السيارة) يعني تجد احيانا زحام بالساعات وتتوقع ان هذا الزحام هو بسبب حادث شنيع لا سمح الله وان الشارع اغلق وتبداء تتصور الحادث ومدى شناعته من طول انتظارك في الزحام, وعندما تصل موقع الحادث تجد السيارات سليمة واصحابها واقفين حولها وكل واحد يطالع في سياراته في مكان الصدمة لتجد ان الصدمة عبارة عن حكة بسيطة وقد تكون اقل من ذلك, وكل واحد ماسك الجوال ويكلم وطبعا ينتظرون المرور , وهذا الامر وهو الانتظار حتى تصل المرور يأخذ ساعات واذا صادفت يوم من الايام وانت في الشارع الاخر وكان هناك حادث في الشارع المقابل ستشاهد ان سيارت المرور موجودة في نفس الزحام   لان المرور من اجل ان يصل الى مكان الحادث ويعمل تقرير للحادث ينتظر هو الاخر في الزحام مع الاخرين وهنا لابد من استخدام الدباب واقصد بدباب المرور للوصول الى مكان الحادث لان الدباب يمكنه المرور من بين السيارات ويصل الى مكان الحادث بشكل اسرع.
 
لماذا لا نزرع في نفوسنا حب التسامح وخاص في مثل هذه الامور. الشي الذي يجعلك تزداد غيضا عندم تعلم ان كل هذا الزحام وانتظار المرور وتعطيل الناس من اجل (حكة بسيطة) وبعد الانتهاء من تقرير الحادث وحصول كل واحد على ورقة اصلاح, تجدهم لا يقومون بإصلاح سياراتهم بل تبقى كما هي في وقت الحادث يعني (مصدومة). طيب ليش تسوي زحمة علشان تنتظر المرور يعطيك ورقة الاصلاح وانت اصلا ما راح تصلحها. الله يصلحك,