19 ديسمبر 2010
عزوز
1٬594 مشاهدة
اخبار منوعه بالصور

 

 

انهيار بوابة عرعر يغلق طريق الشمال الدولي

 

مدونة عزوز

 

عرعر – جاسر الصقري :

    انهارت يوم أمس الخميس بوابة مدخل عرعر الغربي (اتجاه طريف) الواقعة على طريق الشمال الدولي وتسببت في إغلاق الطريق وتدخلت الجهات الأمنية مباشرة.
وأفاد شهود عيان بموقع الحادثة أنهم شاهدوا انهيار البوابة خلال عدة ثوان مبدين استغرابهم مما حدث، مطالبين بمتابعة الشركة المشرفة على التنفيذ وخاصة بأنه اتضح عدم اهتمام العمالة في تشييد الخشب لفترة طويلة على الصبات الخرسانية.
من جانبه أكد لـ "الرياض" المهندس خميس الحازمي مساعد أمين أمانة منطقة الحدود الشمالية بأن البوابة تعد هي مدخل عرعر الغربي على طريق الشمال الدولي وتتبع لأمانة الحدود الشمالية مشيراً إلى أن الأسباب لم تحدد إلى الآن، وأضاف: نحن في طور تحديد المسؤولية هل هو عيب تصميمي أو تنفيذي، وسوف تتم محاسبة المتسبب لأن المقاول ليس وحده من يتحمل كل شيء ففيه جزء على المكتب المشرف على التنفيذ، أما إذا كان الخطأ تصميميا فهناك إجراءات أخرى، وأضاف الحازمي –الحمد لله- لم تكن هناك أي إصابات.
الجدير بالذكر أن الموقع شهدت تواجد الجهات الأمنية "دوريات المرور، الدوريات الأمنية، وأمن الطرق"، حيث قاموا في تيسير حركة السير على طريق الشمال الدولي، كما شوهد تواجد كثيف لمهندسي أمانة الشمالية.

 

 

حدث يحاول إدخال 803 حبات كبتاجون إلى والده بالسجن

 

مدونة عزوز

 

حفرا لباطن – فهد المريخي :

    أحبط رجال الأمن بسجن محافظة حفر الباطن الأربعاء الماضي محاولة تهريب 803 حبات كبتاجون كانت مخفية بطريقة صعبة بداخل علبة التمر حاول حدث يبلغ من العمر 15 سنة اداخلها إلى والده الموقوف بسجن حفر الباطن بقضية مخدرات . حيث قدم إلى سجن حفر الباطن بعد انتهاء الدوام الرسمي وأصر على ادخال الملابس وكيس التمر إلى والده ، وشك رجال الأمن على إصرار الحدث بادخال الملابس في وقت خارج الدوام الرسمي وقاموا بتفتيشها تفتيشا دقيقا وقد عثروا على كمية الحبوب المخدرة وتم ضبط الحدث وتسليمه للجهات ذات الاختصاص.
من جانبه أوضح الناطق الإعلامي بالمديرية العامة للسجون المقدم الدكتور أيوب بن حجاب بن نحيت بان يقظة وفطنة رجال الأمن أحالت دون تهريب عدد 803 حبات كبتاجون إلى سجون حفر الباطن ، حيث تم ضبط الكمية بعد تفتيش دقيق قام به رجال الأمن ، مشيداً بيقظة رجال الأمن وتفانيهم في إحباط الممنوعات إلى داخل السجن.

 

(التايمز) تختار مؤسس الفيس بوك شخصية العام

 

مدونة عزوز

 

نيويورك – د. ب. أ :

    اختارت مجلة "تايم" مؤسس موقع الفيس بوك مارك زوكنبرج كـ"شخصية العام"، ورأت المجلة أن زوكنبرج ساهم من خلال موقع "الفيس بوك" للتواصل الاجتماعي في تغيير حياة مئات ملايين البشر والمجتمع بالكامل.
وقال مدير تحرير التايم ريتشارد ستينجل اليوم في نيويورك إن عدد مشتركي الفيس بوك وصل إلى 500 مليون شخص ساهم الموقع في ربطهم ببعضهم البعض، وأضاف:"ساهم (زوكنبرج من خلال الموقع) في خلق نظام جديد لتبادل المعلومات وغير حياتنا كلها".
وتوقع الكثيرون أن يحتل جوليان آسانج مؤسس موقع ويكيليكس هذا المكان كـ"شخصية العام" خاصة بعد الضجة التي أثارها بسبب نشر وثائق سرية أمريكية.
ورغم أن آسانج حصل على أعلى الأصوات لقراء المجلة إلا أن الناشر وضعه في المركز الثالث بعد زوكنبرج وحركة "حفل الشاي" المحافظة المتشددة، وجاء الرئيس الأفغاني حامد كرازاي في المركز الرابع فيما كان المركز الخامس من نصيب عمال المناجم الذين احتجزوا لمدة شهرين داخل منجم في تشيلي.
وتختار مجلة "تايم" سنويا "شخصية العام" منذ عام 1927، وكانت القائمة تأتي أولا تحت اسم "رجل العام" لتتغير منذ عام 1999 وتصبح "شخصية العام"، وتختار المجلة الأشخاص الذين أثروا في العالم سواء بالشكل الإيجابي أو حتى السلبي.

 

سائق حافلة يستقيل بعد أن دهس رجل ثلج

 

مدونة عزوز

شامباين – ي. ب. آ :

    اضطر سائق حافلة أمريكي إلى الاستقالة من وظيفته بعد نشر تسجيل مصور له وهو يصطدم برجل ثلج.
ونقلت صحيفة "شامباين دايلي" في ولاية إيلينوي عن توم كوستيلو، المدير المحلي في مؤسسة النقل التي يعمل بها السائق تأكيده أنه استقال من وظيفته بعد نشر التسجيل المصور على موقع "يوتوب" على الانترنت، وقد شاهده حوالي 19 ألف شخص.
ويظهر التسجيل الذي يحمل عنوان "سائق حافلة مجنون يقتل بوحشية رجل ثلج"، السائق وهو ينحرف عن قصد ليصطدم برجل الثلج الذي صنع إلى جانب الطريق، وقد أنشأ ناشطون آخرون مجموعة على موقع "فيسبوك" الاجتماعي للمطالبة بإعادة السائق إلى وظيفته.
ويبدو أن رجال الثلج باتوا عرضة للجرائم العنيفة في الفترة الأخيرة مع اشتداد عواصف الشتاء في النصف الشمالي من الكرة الأرضية، إذ كانت امرأة في بريطانيا اتصلت بالشرطة في وقت سابق هذا الشهر لتبلغ عن سرقة رجل ثلج خارج منزلها.

 

ميكروسوفت تعتزم طرح كومبيوتر لوحي لمنافسة "آي باد"

 

مدونة عزوز

 

سان فرانسيسكو – د ب ا :

    ذكر تقرير صحفي ان ميكروسوفت سوف تزيح الستارعن خط جديد لاجهزة الكومبيوتر اللوحي لتتحدى سيطرة جهاز آي باد الذي تنتجه شركة ابل على السوق.
وقالت صحيفة نيويورك تايمز انه سوف يتم طرح الكومبيوتر اللوحي في معرض كونسيومر اليكترونيكس الذي سوف يقام في شهر يناير المقبل في لاس فيجاس وسوف يعمل بنظام التشغيل ويندوز 7.
وسوف تقوم شركتا ديل وسامسونج بتصنيع الدفعات الاولى من هذا الجهاز وعلى عكس اجهزة الكومبيوتر اللوحي المنافسه من ابل وجوجل سوف يتضمن الجهاز لوحة مفاتيح صغيرة تنزلق الى الخارج.
ووصف التقرير الجهاز الذي تصنعه شركة سامسونج بانه"يشبه في الحجم والشكل جهاز أي باد الذي تصنعه شركة ابل" مضيفا انه سوف يركز على احتياجات المستخدمين العاملين في مجال الانشطة التجارية الذي تعتقد ميكروسوفت انه يمثل "سوقا ضخمة".
وقام المدير التنفيذي لشركة ميكروسوفت ستيف بالمير بشرح عملي لجهاز لوحي يعمل بنظام التشغيل ويندوز 7 في وقت سابق العام الحالي من تصنيع شركة اتش بي والتي توقفت عن تصنيع الجهاز عندما اشترت نظام التشغيل بالم المنافس.

 

ناقة بقيمة 1.5 مليار ريال تشارك بمهرجان "أم رقيبة"

 

مدونة عزوز

 

أم رقيبة – واس :

    أكد رئيس اللجان المنظمة لمهرجان جائزة الملك عبدالعزيز لمزاين الإبل في أم رقيبة سلطان الرشيد أن القيمة الإجمالية للإبل المشاركة في المهرجان التي ستعرض في الحفل الختامي تقدر بمليار ونصف المليار ريال تقريبا, مشيراً إلى أن سعر الناقة الواحدة يتراوح بين 300 ألف إلى 400 ألف ريال.

وقال انه سيتم عرض أكثر من 2700 ناقة وجمل في اليوم الأخير من المهرجان في ساحة العرض, مبينا أن مهرجان أم رقيبة أصبح أشهر مهرجان تجمع للإبل في العالم, كما اكد على القيمة الاقتصادية التي يوفرها المهرجان.

وأوضح الرشيد أن حركة بيع وشراء الإبل في أم رقيبة دؤبةوالأسعار مختلفة بين فئة وأخرى , مفيدا أن ملاك الإبل المشاركين في الجائزة متجددين, وأن الجائزة مهيأة لمن ترشحه لجان التحكيم لنيلها, مؤكدا أنه لاوجود للنمطية في المهرجان.

وعن الجهات الحكومية المشاركة في المهرجان قال الرشيد " إن هناك 17 جهة حكومية مشاركة في المهرجان منذ بدايته.

 

 

ثماني جلدات ثمن قبلة في اندونيسيا

 

مدونة عزوز

 

جانتو (اندونيسيا) – أ. ف. ب:

    نفذ حكم الجلد برجل وشابة اندونيسيين اليوم لأنهما تبادلا القبل في محافظة اتشيه التي بات القضاء فيها يفرض مزيدا من العقوبات الجسدية في حال مخالفة الشرع الإسلامي.
وشهد المئات تنفيذ الحكم بالجلد ثماني جلدات على الظهر بعصا خيزران بكل من انيس سابوترا (24 عاما) وكيكي حنفيليا (17 عاما) أمام مسجد مدينة جانتو. وكان السكان قد فاجئوا الرجل والمرأة (وكلاهما متزوج) وهما يتبادلان القبل بالغابة في أكتوبر الماضي، من دون أن يقيما علاقة جنسية كما قال وكيل النيابة ديبي رينالدي.
وتطبق محافظة اتشيه في شمال جزيرة سومطرة تدريجيا أحكام الشريعة الإسلامية منذ 2002 باعتبارها تتمتع بحكم ذاتي داخل اندونيسيا، اكبر بلد مسلم في العالم والتي تتبنى دستورا مدنيا. وفي أكتوبر جلدت امرأتان لأنهما عرضتا طعاما للبيع خلال ساعات الصوم في رمضان.

 

الإيقاع بفيل قتل صاحبه وروع قرية في كمبوديا

 

مدونة عزوز

 

بنوم بنه – د ب أ :

    تمكنت السلطات والأهالي أخيرا من الإيقاع بفيل المجرم بعد قتل صاحبه الأسبوع الماضى وقام بترويع سكان قرية في جنوب كمبوديا.

وذكرت صحيفة "بنوم بنه بوست" اليوم أن الفيل الأليف "سامبو" فر إلى غابة خيزران في قرية مون بإقليم كامبونج سبيو ، بعدما دهس مالكه حتى الموت الأسبوع الماضي، واقتحم الفيل بعد ذلك مزرعة وطارد سكان القرية الذين ردوا بضرب الحيوان الضخم ذي الجلد السميك بالهراوات والسكاكين والألعاب النارية، وبمساعدة إدارة الغابات الكمبودية ومنظمات غير حكومية وثلاثة من مدربي الأفيال، تلقى سامبو سهما مخدرا أمس ليقع مغشيا عليه أخيرا.

وقال سكان القرية إن الفيل قد قتل ثلاثة أشخاص على الأقل خلال الأعوام الثلاثة الماضية وأصبح اكثر عدوانية بشكل ملحوظ منذ فراره إلى الغابة الأسبوع الماضي.

وكان جاك هايوود (رئيس إحدى وحدات رعاية الأفيال في إقليم موندولكيري) في وقت سابق هذا الأسبوع للصحيفة "إنه موقف جنوني، أحاط 300 قروي أو أكثر بالفيل من جميع الجهات، ما دفع الفيل إلى مطاردتهم بشكل نشط".

وذكر هايوود أنه لم يتضح بعد ما يمكن أن يكون الحل الأمثل لمستقبل الفيل، وقال "منذ أسبوع تقريبا أو قرب حادث قتل الفيل لصاحبه، كان من الممكن أن نأخذه إلى وحدتنا، ولكن الآن أصبح يعرف كيف يطارد ويقتل البشر وهذا يمثل خطرا على البشر والأفيال الأخرى.

 

الهلال يفاوض البرازيلي أليكس مهاجم فناربخشه التركي

 

مدونة عزوز

 

الرياض – حمد الصويلحي :

  أكدت صحيفة "STAR" التركية بأن الهلال قدم عرضا احترافيا في الفترة القريبة الماضية للاعب نادي فناربخشه التركي المهاجم البرازيلي أليكس دي سوزا، وسبق للاعب أن قاد منتخب البرازيل في بطولة كوبا أمريكا 2004 م ويبلغ من العمر "33 عاما" وأشارت الصحيفة إلى أن اللاعب يرغب في العودة للبرازيل على الرغم من رغبة فريقه التركي في بقاء اللاعب حتى نهاية الموسم الحالي، فيما دخل الهلال على خط المفاوضات، فيما اشترط اللاعب مبلغ 3.5 ملايين يورو للموسم الواحد للانتقال إلى صفوف الهلال، ولا تزال الأمور في طور المفاوضات حاليا بين الجانبين.
وكانت إدارة الهلال قد أكدت بأنها ستبحث عن مهاجم أجنبي مميز ليكون بديلا عن أحد الأجانب المتواجدين حاليا في الفريق وسيتم إبعاد أحدهم في فترة التسجيل الثانية في شهر يناير المقبل.

 

من البرميل الالكتروني..حلوة البرميل