10 أكتوبر 2010
عزوز
992 مشاهدة
عندك واسطة؟؟

 

 

 

interview

 

الساعة العاشرة صباحا موعد المقابلة الشخصية.

المكان: شركة الشركاء المشتركون والى الان لم ينفصلون القابضة.

استعدت للذهاب الى مقر الشركة من اجل اجراء المقابلة الشخصية, وكنت احمل في يدي جميع الاوراق الرسمية شهادات مع خبرات مع شوية ايصالات من البنك سداد فواتير جوال و سداد اختبارات القياس  بالإضافة الى نصف ريال باقي من قيمة  الحمضيات الي شريتها من البوفيه مع السندويش.

 

وصلت الى مقر الشركة وانتظرت في صالة الانتظار طبعا حظرت قبل موعد المقابلة بـ نصف ـــساعة حتى لا يأخذون عني فكرة غلط باني متأخر دائما(الانطباع الاول-First impression).  الساعة الان تشير الى العاشرة صباحا موعد المقابلة ولكن لم يتم اجراء المقابلة (كل تأخيره فيها خيره على قول المثل)

الساعة تشير الى العاشرة وثلاثون دقيقة, سألت موظف الاستقبال متى يتم إجراء المقابلة. رد علي : انتظر لحد ما يجي الموظف والمدير, طبعا وقتها اخرجت الجوال ابو كشاف (الصديق وقت الضيق) وذهبت الى قائمة  الالعاب وبدأت هوياتي المفضلة لعبة الثعبان انتهيت من اللعبة وحققت اعلى درجة ولله الحمد.

الساعة 11 صباحا حضر الموظف مع المدير من أجل إجراء التحقيق عفوا قصدي المقابلة الشخصية.

طبعا لأني كنت اول واحد حضر للمقابلة كنت في نفس الوقت اخر وحد دخل لإجراء المقابلة.

دخلت قاعة فيها ثلاث اشخاص

سلمت عليهم وبدأ اول سؤال؟

 

تكلم عن نفسك ياسيد عبدالعزيز؟

طبعا كالعادة تكلمت عن نفسي وعن عمري وإنجازاتي وطموحي وكل شيء  وللأمانة ما تكلمت على حد لأني ما حب اتكلم عن الناس وبعدين بدأ القصف الجوي والزحف الارضي من  الأسئلة  والنقاشات ومن كثر الاسئلة التي انهالت علي من كل الجهات حسيت اني مجرم او مرتكب جريمة ولزم اعترف قبل ما يستخدمون وسائل التعذيب حتى عامل القهوة ..تخيلوا  دخل يعطيهم قهوة وشاي وشافني ورمى علي سؤال على الطائر: قال لي : تبي شاي ولا قهوة؟

قلت له: شاي

وفي الاخير جاب لي قهوة.

طبعا السؤال الي ما عجبني هو

كيف ترى نفسك بعد 5 سنوات؟

قلت بعد 5 سنوات راح اقبر واحد فيكم  انت او الي جنبك او الي جنب جنبك  الان وظفني عندكم ويصير خير وش عرفني  وش راح اكون بعد 5 سنوات ,  يمكن اموت قبل 5 سنوات.

قال لي لا هل انت مخطط لمستقبلك؟ قلت الحقيقة لا  انا مخطط حق نهاية الاسبوع فقط. ومحتار اطلع يوم الخميس ولا يوم الجمعة للبحر.

طبعا بعد انتهاء المقابلة قلت لهم المرة الثانية اذا بتسوي لي مقابلة راح اوكل محامي.

سألتهم عن النتيجة قالو انتظر وراح نرد عليك

طبعا انتظرت وكالعادة كان الرد بالرفض.

وبعد التحقق من النتائج  وجدت انني كنت افتقد الى ما يسمى بال(و)سطة.

 

اخذو اصحاب الواسطة الوظيفة بدون مقابلة شخصية واخذت انا اعلى درجة في لعبة الثعبان.

والحمد الله على كل حال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.