25 نوفمبر 2014
عزوز
1٬384 مشاهدة
9 أسباب تمنع ظهور عضلات البطن

 

waist-834

تعتبر عضلات البطن من جمال شكل الجسم عند الرجال والنساء سواء وتعتبر هذة المنطقة وهي منطقة عضلات البطن من العضلات العنيدة ومن الصعب ابرازها الا بالجهد والتمارين وتباع بعض الامور الصحية

إقرأ المزيد…

      
19 يناير 2012
عزوز
1٬304 مشاهدة
المشي

 

 

 

المشي او الجري قد يعرف الجميع اهميته ولكن هنا نذكر باهمية الرياضة وبالاخص المشي حيث ليس فيها جهد يستحق ان يتكاسل البعض عن اداء هذة الرياضة واعتقد ان هناك من ذكر الكثير حول المشي واهميته للصحة العامة, ومن خلال قرائتي لبعض الكتب التي تتكلم في هذا الموضع حبيت ان اضع بين ايدكم بعض النقاط التي تساعدك على المشي او الحركة وبالاخص في هذا الزمان الذي كثر فيه الجلوس وقلة فيه الحركة.

إقرأ المزيد…

      
8 ديسمبر 2010
عزوز
1٬080 مشاهدة
فوائد الليمون

 

 

 

lemo

عُرف الليمون منذ القدم بتأثيراته العلاجية والجمالية ، بل تأثيراته النفسية أيضا .. فبمجرد أن تشم رائحته ترتفع المعنويات وينشرح الصدر ، ويؤكد ذلك خبراء العلاج بروائح النباتات العطرية .. ولا يقتصر دور الليمون فقط على جعل الروح المعنوية أفضل ، فهو يؤدي دور المادة المقوية للبشرة والمغذية لها وإستخدامه يؤدي إلى إنكماش المسامات الواسعة .
و يستخدم الليمون لإزالة البقع من البشرة ، وهو غني بفيتامين ( C ) .. ومضاد للتجاعيد ، ويُستخدم مباشرة على البشرة ، وللحصول على النعومة والجمال يفضل التدليك بزيت الزيتون وعصارة الليمون وترك البشرة لمدة ساعتين أو ثلاث ساعات ، والليمون مفيد في إذابة الخلايا الميتة للبشرة ، كما يمنحها نعومة فائقة ويجعلها أكثر تألقا ويمكن إستخدامه لعلاج الثآليل والشامات .

      
7 يوليو 2010
عزوز
1٬130 مشاهدة
فوائد السواك

::::::::::::::::::::::::::::::

miswakbulk

    هذا طلب من والدتي حفظها الله  ان انشرهذة التدوينة التي تتكلم عن السواك وفوائد السواك

    من كتاب الطب النبوي لابن القيم رحمه الله تعالى

    صفحة 249

    قال وفي السواك: إقرأ المزيد…

      
29 يونيو 2010
عزوز
828 مشاهدة
ماهي كمية الماء التي يجب ان تشربها؟

أفضل شيء لصحتك هو أن تشرب من الماء ما يساوى بالأوقية نصف وزن جسمك ( مثلا إذا كنت تزن 150 ‏رطلا فيجب عليك أن تشرب حوالي 75 ‏أوقية من الماء يوميا) . كلنا يعرف أننا نستطيع أن نعيش لمدة طويلة بدون طعام ولكننا لا نستطيع ذلك بدون ماء.

حيث يساعد الماء على الحفاظ على مرونة الجلد ويزيد من كمية البول (مما يساعد على التخلص من الفضلات) وهو الوسيلة التي تمتص بها القناة الهضمية الطعام. والماء مهم جدا في عملية تنظيم درجة حرارة الجسم ، وهو الوسط الذي تحدث فيه التغيرات الكيميائية المسئولة عن أغلب أنشطتنا.
وللماء وظائف وفوائد أخرى عديدة لا حصر لها، لذا حاول أن تزيد من كمية الماء التي تشربها واستمتع بهذه الفوائد.

المصدر

      
Page 1 of 212